أعلن صندوق الموارد البشرية السعودي أنه سيطلق قريباً برنامج دعم العمل الجزئي

أعلن صندوق الموارد البشرية السعودي أنه سيطلق قريباً برنامج دعم العمل الجزئي، وهو برنامج يهدف لتمكين الشباب أو الفتيات الذين يرغبون في الاستفادة من أوقاتهم لتحقيق المزيد من الاستقرار من خلال العمل في شركة أو شركتين في الفترة التي يجد نفسه فيها متفرغا. والذي سيكون متاحا للطلاب والموظفين الذين يتطلعون لتحسين دخلهم المادي بالعمل في أوقات جزئية إما مسائية او صباحية.

ووفقاً لتقرير للزميل سعد المطرفي بثته قناة “العربية” اليوم، أكد القائمون على “صندوق الموارد البشرية”، أن البرنامج سيتيح فرصا وظيفية أكثر للرجال والنساء على حد سواء خصوصاً الذين تمنعهم الظروف العائلية من العمل بشكل دوام كامل او حتى خارج منازلهم كبعض السيدات مثلا.

وقال مدير عام صندوق الموارد البشرية”، إبراهيم المعيقل، “قمنا بدراسة تطوير برامج داعمة للعمل الجزئي، بحيث يتمكن أصحاب العمل من الاستفادة من المواطنين والمواطنات في العمل لفترات تقل عن الدوام الكامل، بالتنسيق مع وزارة العمل والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”.

وسيشمل البرنامج أيضا الأعمال الموسمية والتي تكون في فترة محددة ومستقطعة كالعمل في موسم الحج أو العمرة وذلك وفق ضوابط وقوانين محددة وموضحة مسبقا تكفل حقوق الموظف المالية والقانونية.

وقال المستشار قانوني ومقرر اللجنة العمالية، خالد الدوسري، جميع الحقوق والواجبات المقرر للدوام الكامل ستكون من حق العاملين بالدولم الجزئي، لأن هذا الدوام ياتي لسد حاجة معينة في بعض المواسم أو أوقات معينة لفترة طويلة”

يذكر أن البرنامج سيسمح للشباب والفتيات بالالتحاق بعمل آخر غير عمله الرسمي شريطة ألا يتجاوز الشركتين، وسيشمل أيضا نظام العمل عن بعد او العمل من المنزل وكل الأنظمة ستكون مدرجة في نظام التأمينات الإجتماعية.

المصدر: http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/08/236813.html

خبرة.كوم

منظمة سعودية تعمل لخدمة الطلبة منذ عام 2008م كأول جهة توظيف للطلبة بالمملكة العربية السعودية، تقدم خدمات التوظيف والتدريب عبر بناء شراكات فعالة مع جهات محلية وعالمية تهدف الى تغيير المجتمع الطلابي السعودي الى مجتمع منتج عبر إتاحت الفرص الوظيفية وبرامج التدريب والاستشارات المهنية والخدمات الإحترافية

القائمة البريدية