المعرض السعودي الخامس للتوظيف والتأهيل

تستضيف العاصمة الرياض منذ يومين المعرض السعودي الخامس للتوظيف والتأهيل

، مستهدفاً الشباب من الجنسين، وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة الجامعات والمعاهد المتوقع تخرجهم هذا العام، وسوف تقدم الجهات العارضة في قاعة “الخزامى” فرصا وظيفية متنوعة بانتظار طالبيها.

وأهاب المسؤولون عن معرض التوظيف، بكافة الباحثين عن العمل التواجد والالتقاء بالجهات المشاركة في المعرض المعنية بالتعليم والتدريب والتوظيف للظفر بالفرص الوظيفية التي تقدمها جهات حكومية وقطاع خاص، مشيرة في الوقت ذاته أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم الفرص ذاتها.

من جانبه أوضح د. عبدالله الشدادي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض اكتسب أهمية كبيرة بعد نجاح دوراته الأربع الماضية، والتي استقطبت أعدادا كبيرة من الشركات والباحثين عن فرص عمل من الشباب والفتيات، مشيرا إلى أن المعرض يستهدف طالبي العمل وطلبة الجامعات ومسؤولي الشركات والمؤسسات المختلفة ومسؤولي الكليات والمعاهد التعليمية والتدريبية، إضافة إلى مسؤولي مكاتب التوظيف المتخصصة وأولياء الأمور.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة أن المعرض في دوراته الماضية ساهم في توفير عدد كبير من الوظائف، وهو يتماشى مع الجهود الحكومية الرامية إلى توفير مزيد من فرص العمل للشباب والفتيات، مبينا أن الشركات المشاركة في المعرض ستقوم بتوظيف طالبي العمل من زوار المعرض مباشرة، حيث سيكون هناك دليل شامل للوظائف المتاحة من قبل المشاركين يتم توزيعه خلال فعاليات المعرض، ويختار راغبو العمل من الزوار ما يناسبهم من وظائف.

وبيّن أنه تم تخصيص مساحات واسعة من فعاليات المعرض وأرضه لذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن وضعت اللجنة المنظمة في أولوية اهتماماتها توظيف وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم عرض أحدث البرامج التدريبية المقدمة من كبرى مراكز التدريب في المعرض الذي يعد إحدى مساهمات القطاع الخاص في مجالات توظيف السعوديين وتدريبهم.

يذكر أن المعرض السعودي لفرص التوظيف والتأهيل قارب عدد زواره في الدورات الأربع الماضية 30 ألف زائر، وإجمالي عدد الفرص الوظيفية في الدورة الماضية خمسة آلاف وظيفة، وعدد الجهات المشاركة تجاوزت ال80 شركة.

المصدر / صحيفه الرياض

خبرة.كوم

منظمة سعودية تعمل لخدمة الطلبة منذ عام 2008م كأول جهة توظيف للطلبة بالمملكة العربية السعودية، تقدم خدمات التوظيف والتدريب عبر بناء شراكات فعالة مع جهات محلية وعالمية تهدف الى تغيير المجتمع الطلابي السعودي الى مجتمع منتج عبر إتاحت الفرص الوظيفية وبرامج التدريب والاستشارات المهنية والخدمات الإحترافية

القائمة البريدية