طلاب هندسة طيبة يتدربون في مصانع ماليزيا وكوريا

أوفدت جامعة طيبة بالمدينة المنورة ” 23 ” طالباً من قسمي الهندسة الكهربائية والميكانيكية بكلية الهندسة إلى ماليزيا للانخراط في برنامج تدريبي صيفي في مصانع وشركات ماليزية متخصصة , وذلك خلال فترة الفصل الدراسي الصيفي لهذا العام .
وأوضح عميد كلية الهندسة بجامعة طيبة الدكتور حامد الأحمدي أن هذا البرنامج الذي يستمر ” 8 ” أسابيع يُنظم تحت إشراف جامعة UTM الماليزية التي ترتبط مع جامعة طيبة بمذكرة تفاهم علمي تم توقيعها بين الجامعتين , حيث يأتي البرنامج ضمن إطار تفعيل الشراكات بين كلية الهندسة بالجامعة مع عدد من الجامعات العالمية في مجالات البحث والتدريس والتدريب .
وتمثل هذه المجموعة الدفعة الثانية من طلاب الكلية الذين ينتظمون في برنامج التدريب الصيفي في مصانع وشركات عالمية خارج المملكة حيث جرى إرسال ” 15 ” طالباً للتدرب في كوريا الجنوبية السنة الماضية بالتعاون مع جامعة سيول الكورية الجنوبية وتم تدريبهم في شركات متخصصة .
وبين الدكتور الأحمدي أن كلية الهندسة بجامعة طيبة تولي التعاون الدولي اهتماماً خاصاً حرصاً منها على ترسيخ وتطوير برامج التعاون القائمة مع عدد من الجامعات العالمية المرموقة بما يواكب تطلعات جامعة طيبة للرقي بجودة برامجها التي تهدف إلى إكساب طلاب الكلية خبرات صناعية مهمة.
من جانبه أوضح المشرف على برنامج التدريب الصيفي بكلية الهندسة بجامعة طيبة الدكتور وسيم أورفلي أن التدريب العملي الصيفي يمثل جزءاً أساسياً من الخطط الدراسية بالكلية التي تسعى من خلاله إلى تأهيل الطلاب وصقل مواهبهم ودعمهم لمواجهة متطلبات وظيفة المهندس مستقبلاً, مشيراً إلى أن برنامج التدريب الصيفي يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب الذين أتموا دراسة عدد محدد من المقررات التخصصية بما يؤهلهم لتلقي التدريب المتخصص الذي يراعي اختيار المصانع والشركات التي توفر المستوى المطلوب من التدريب التخصصي المتقدم .

المصدر الجزيرة اونلاين:

http://www.al-jazirahonline.com/2012/20120711/sh15634.htm?utm_source=twitterfeed&utm_medium=twitter

 

خبرة.كوم

منظمة سعودية تعمل لخدمة الطلبة منذ عام 2008م كأول جهة توظيف للطلبة بالمملكة العربية السعودية، تقدم خدمات التوظيف والتدريب عبر بناء شراكات فعالة مع جهات محلية وعالمية تهدف الى تغيير المجتمع الطلابي السعودي الى مجتمع منتج عبر إتاحت الفرص الوظيفية وبرامج التدريب والاستشارات المهنية والخدمات الإحترافية

القائمة البريدية